كيف تنام عندما لا تستطيع النوم

rowidaphil
مشاركات: 18
اشترك في: الجمعة أكتوبر 25, 2019 1:50 pm

كيف تنام عندما لا تستطيع النوم

مشاركة بواسطة rowidaphil » الثلاثاء مارس 24, 2020 6:31 pm

 كيف تنام عندما لا تستطيع النوم
غالبًا ما أجد صعوبة في النوم، لذا أود مشاركة بعض النصائح معكم:
- أرح المناطق المجهدة قبل النوم
أكتافك أو أي منطقة أخرى حيث يتراكم الضغط عليها، استمر في التركيز على تلك المنطقة لفترة، يمكنك محاولة شد عضلاتك وتحريك كتفيك، فكر في نفسك وتمدد قليلاً، غالبًا ما تتسلل إليك بعض الأفكار أو الأشياء مثلاً فجأة أفكر في التخطيط لمغامرة مذهلة إلى مكان بعيد أو وجبة لتناول الطعام، أو مشاركة مدونة للكتابة.
- تنفس ببطء لمساعدتك على النوم
التنفس بعمق وببطء، أحاول إبطاء تنفسي و أرتاح بما يكفي لأستطيع النوم أيضًا.
- آخر شيء تفكر فيه قبل أن تغفو
هل تعلم أن دماغك يصنع الذكريات أثناء النوم؟ آخر شيء تفكر فيه قبل أن تنام مهم حقًا أو على الأقل يعتقد دماغك بذلك لذا اختر ما تفكر فيه بعناية.
أحاول فقط التفكير في الهدوء والاسترخاء على أمل أن أكون هادئًا ومرتاحًا في اليوم التالي. ليس لدي أي فكرة عما إذا كانت تعمل بالفعل ولكن أعتقد أنها تستحق المحاولة.
نصائح لمساعدتك على النوم
ممارسة الرياضة: أعلم أن الأمر يبدو مجنونًا، لكن التمارين البدنية أثناء النهار طريقة رائعة للاسترخاء وتساعدك على النوم لا تفعل ذلك قبل الذهاب للنوم.

شاشات الكمبيوتر في وقت متأخر من الليل: الأضواء التي يعطيها الكمبيوتر والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية تتناثر مع جسمك، يجعلك تعتقد أنه يوم جديد بينما يكون ليل، من الأفضل تجنبهم في وقت مبكر من اليوم.
اذهب إلى الفراش في وقت مبكر: أعلم أن هناك دائمًا شيء آخر يجب القيام به، برنامج آخر للمشاهدة، بريد إلكتروني آخر لإرساله ولكن النوم في وقت معقول سيساعدك على النوم، امنح نفسك قسطاً ووقتًا للراحة، هذا هو الوقت الذي يتوقف فيه دماغك عن العمل ويبدأ عملية الاسترخاء.
الكافيين: بعض الناس أكثر حساسية للكافيين من الآخرين، أعلم أنني حساس للغاية لذلك لا أشرب الشاي أو القهوة بعد وقت الغداء، خلاف ذلك أستلقي مستيقظًا في الليل أستمع إلى دقات قلبي بصوت أعلى من المعتاد إذا لم تكن متأكدًا من مدى حساسيتك فقم بذلك وشاهد ما يحدث.
التأمل واليوجا: يعد تعلم كيفية الاسترخاء مهارة مهمة نحتاج إلى ممارستها بانتظام، يعد القيام ببعض التمارين بنفسك أو الذهاب إلى هذه الدورات فكرة رائعة، من الناحية النظرية يمكنني ممارسة اليوغا بنفسي لكني لا أفعل.
- دع جسمك يستريح
في الأيام التي أشعر فيها أنني مستلقٍ لساعات لا أخرج من السرير، أعرف أن بعض الأشخاص يوصون بالاستيقاظ والبدء من جديد، أتفهم نفسي و أن جسدي يريد الاسترخاء والراحة، قد لا يكون نائمًا بالكامل ولكنه يتباطأ ويتعافى من يومي الممتلئ.


المرجع / مفارش ميلين



  • المواضيع المُتشابهه
    ردود
    مشاهدات
    آخر مشاركة

العودة إلى ”منتدى الأخبار الفنية والثقافية“