الصداع أثناء الحمل

روميسة
مشاركات: 4227
اشترك في: الأربعاء فبراير 14, 2018 4:55 pm
اتصال:

الصداع أثناء الحمل

مشاركة بواسطة روميسة » الثلاثاء أغسطس 27, 2019 7:44 am

الصداع أثناء الحمل ممكن يكون بسب التغيرات الكبيرة في جهاز الدورة الدموية خلال الحمل ...من ارتفاع ضربات القلب وزيادة حجم الدم المنضخ من القلب الى الجسم ...وزيادة حجم الدم الى حوالي 40-45%,وزيادة توسع نطاق الدورة الدموية ليغطي احتياجات الدورة الدموية لتصل الى الرحم الذي ينمو خلال الحمل والمشيمة ...هذه كلها أمور تشكل مجهودا على الدورة الدموية في جسم الحامل... لذلك يجب أن تغطي احتياجات الحامل من تغذية جيدة والاهتمام بنوعية الغذاء والراحة التامة خلال فترة الحمل .

كذلك ممكن تكون بسبب فقر الدم ...وخصوصا نقص الحديد ...لذلك يجب على كل حامل الحرص بعمل فحص لمستوى الهيموجلوبين... خضاب الدم والتأكد من مستواه وأخذ الغذاء اللازم له من لحوم حمراء وبروتينات وفيتامينات ..واكمال أخذ المكملات بعد الأسبوع ال15 من الحمل الا في حالة الحاجة الضرورية له .

وكذلك ممكن يكون بسبب سوء التغذية أو نقص التغذية الجيدة والسوائل يسبب الاحساس بالهبوط في الضغط... ونتيجة أيضا نقص الأملاح وخصوصا في بداية الحمل نتيجة انسداد الشهية والوحم والغثيان والاقياء مما يؤدي الى عدم تغذية الجسم بالعناصر الجيدة والمفيدة للحامل... كما أن السوائل مهمة لضغط الدم ..لذلك يجب على الحامل التغذية الجيدة من بروتينات وفيتامينات وكربوهيدرات ...ويمكنك عزيزتي شرب الألبان التي تحتوي على الأملاح الجيدة والفيتامينات والطاقة الجيدة ولا تنسي أن نقص التغذية الجيدة يؤدي الى هبوط معدل السكر ...مما يؤدي الى الاصابة بالدوخة أيضا وخمول وتعرق ورجفة في الجسم وبرود في الأطراف .

وكذلك ممكن يكون بسبب الوقوف المفاجىء والسريع مما يؤدي الى انسحاب الدم الى الأطراف السفلية للساقين ...مما يؤدي الى أن الدم الذي يصل القلب تكون كميته لا تكفي احتياجات الجسم ...لذلك تشعر الحامل بالدوخة والزغللة عند الوقوف المفاجيء .وهو ما يعرف بالهبوط الانتصابي orthastatic hypotesion... لذلك يجب على الحامل قبل النهوض من الاستلقاء الجلوس ببطء أول لدقائق مع تدلي الساقين على جانب السرير ثم النهوض ببطء .

صورة



العندليب
مشاركات: 43
اشترك في: الجمعة أغسطس 16, 2019 3:50 pm

Re: الصداع أثناء الحمل

مشاركة بواسطة العندليب » الجمعة أغسطس 30, 2019 3:31 pm

يسلمو على الطرح المميز



أضف رد جديد الموضوع السابقالموضوع التالي
  • المواضيع المُتشابهه
    ردود
    مشاهدات
    آخر مشاركة

العودة إلى ”منتدى الحمل و امراض النساء و تربية الاطفال“