علامات،تدل على تسمم الجسم

برتقالة ديما في حالة
مشاركات: 682
اشترك في: الأحد مارس 04, 2018 10:27 pm

علامات،تدل على تسمم الجسم

مشاركة بواسطة برتقالة ديما في حالة » الأحد ديسمبر 30, 2018 10:18 pm

~. مشاكل الجلد الجلد هو جهاز لإزالة السموم الثانوية في الجسم، فعندما يكون هناك كمية من السموم في الأمعاء، أو الكبد غير قادر على تنقية الدم الغني بالسم الذي يشق طريقه من الجهاز الهضمي، فإن الجلد يحاول السيطرة على السموم بواسطة الطفح الجلدي أو التعرق المفرط.

تحدث مشاكل الجلد أيضا نتيجة السموم التي تسببها بعض منتجات العناية بالبشرة والماكياج، فعندما يمتصها الجلد، فإنها تعمل على سد مسام الجلد وتسبب حب الشباب، والالتهاب، والأكزيما، والتجاعيد، وتغير اللون والهالات السوداء.

تشير دراسة نشرت في النشرة الطبية البريطانية عام 2003، إلى أن التهاب الجلد التلامسي وأمراض النسيج الضام تحدث نتيجة التعرض البيئي للسموم.

~. تقلب المزاج: إذا شعرت بالإكتئاب فقد يرجع ذلك إلى تراكم السموم الغذائية والبيئية في جسمك. تؤثر السموم المشتقة من الأطعمة المصنعة أو المعدلة وراثيا على مزاجك بشكل كبير، فبعض المواد الصناعية مثل الأسبارتام تفرز السموم في الجسم وتؤدي إلى الاكتئاب الشديد.

أفادت دراسة نشرت في مجلة (حوليات علم الأوبئة-the Annals of Epidemiology) عام 2002، أن الاكتئاب الشديد يزداد لدى المزارعين وأزواجهم الذين يتعرضون باستمرار إلى السموم البيئية.

~. الأرق
الجهاز العصبي المركزي قادر على امتصاص بعض المركبات السامة التي تنتقل إلى الدماغ وتسبب الأرق.

أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يعملون في المزارع والمصانع، أو يستهلكون الأطعمة المهجنة، أو يعيشون في منازل ذات طلاء من الرصاص السام، أو يستخدمون المنظفات ومعطرات الهواء التي تحتوي على الرصاص، هم أكثر عرضة للإصابة بالأرق.

~. الإفراط في التعرق: عندما تتراكم السموم في جسمك، فهذا يعني أن جهازك الهضمي غير قادر على العمل بكفاءة، الأمر الذي يؤدي إلى تدفق الدم المحمل بالسم من الجهاز الهضمي إلى الكبد الذي يعمل على تنقيته من السموم.

عندما يجهد الكبد أثناء قيامه بوظيفته، قد يظهر بعض الأعراض من ضمنها ارتفاع درجة حرارة الجسم والتعرق، فالتعرق من الطرق الرائعة لتخليص جسمك من السموم.



  • المواضيع المُتشابهه
    ردود
    مشاهدات
    آخر مشاركة

العودة إلى ”منتدى الصحة والنصائح الطبية المفيدة“