ألتكوينز: العملات الرقمية البديلة على شفير الهاوية

ديمة أحمد
مشاركات: 5
اشترك في: السبت سبتمبر 07, 2019 1:13 pm

ألتكوينز: العملات الرقمية البديلة على شفير الهاوية

مشاركة بواسطة ديمة أحمد » الخميس سبتمبر 26, 2019 6:29 pm

السلام عليكم ورحمة الله إخوتي وأخواتي الكرام..
أحب أن أشارك معكم هذا الموضوع، راجية أن تجدوا فيه المتعة والفائدة، وهو متعلق بالعملات الرقمية:

ألتكوينز: العملات الرقمية البديلة على شفير الهاوية، والبيتكوين يفقد دعم 10,000 دولار

صورة

أهلاً بكم مجدداً متابعي أثير دكان.كوم في خبر جديد عن أسعار العملات الرقمية البديلة، التي تعرف اختصاراً باسم ألتكوينز Altcoins، كثير من الإثارة والدراما حدثت بالفعل خلال الـ 24 ساعة الماضية، والتفاصيل في الأسطر القادمة!

العملات الرقمية البديلة تتهاوى بالتزامن مع أحدث انهيار لسعر البيتكوين
من جديد، تعاني أزواج العملات الرقمية البديلة "ألتكوينز"، ففي الوقت الذي تمكنت فيه الأصول الرقمية المشفرة من تولي زمام المبادرة والتفوق في السوق لفترة قصيرة من الوقت، ونتج عن ذلك انخفاض هيمنة البيتكوين من 68.8٪ إلى 67.6٪ على كوين ماركت كاب CoinMarketCap، عند هذه النقطة تماماً تمكن البيتكوين BTC من قلب الطاولة وإعادة الاستحواذ على السوق لمرة أخرى!
حتى لحظة إعداد هذا الخبر، انخفض سعر البيتكوين Bitcoin بنسبة 7.5٪ مقابل الدولار الأمريكي خلال الـ 24 ساعة الماضية، وفي حين أن هذا قد يبدو سيئاً بالنسبة للبيتكوين، إلا أنه في الواقع أشد سوءاً بكثير بالنسبة لـ أزواج الألتكوينز Altcoins.
فجميع الأصول الرقمية المشفرة المتصدرة على قائمة أفضل 20 عملة رقمية بديلة، قد تعرضت لخسائر بلغت حوالي 11 ٪ خلال يوم واحد، مما انعكس بشكل درامي على أداء العملة الرقمية الرئيسة.
وبحسب ما ورد سابقاً على موقع Ethereum World News فإن الأمور مرشحة لمزيد من التصعيد، لاسيما أن مؤشر ألتسيزون altseason indicator لايزال بعيداً جداً عن تحقيق مكاسبه.
** مؤشر altseason الخاص بـ Willy Woo هو عبارة تقاطع صاعد، للمتوسط المتحرك، لمدة 365 يوماً كحد أقصى، لسوق العملات الرقمية البديلة الألتكوينز مقابل البيتكوين.
وبناء على سنوات خبرته الطويلة في صناعة الكريبتو، فقد ألمح محلل بارز لمتابعيه مؤخراً، إلى أن غالبية العملات الرقمية البديلة "التكوينز" لن تصمد في السوق على المدى الطويل، وذلك بغضِّ النظر عن مقدار الأموال التي يجري استثمارها في مشاريع هذه العملات البديلة، لعمليات التشغيل والتسويق والتطوير.

لا يتوقع السيد Woo تفوقاً قريباً للألتكوينز على مستوى سوق العملات الرقمية؛ وبطبيعة الحال فهو لا يغرد وحيداً خارج السرب... فها هو المحلل الشهير Dave the Wave يجادل بضرورة استمرار تصحيح سعر البيتكوين في اتجاه الانخفاض، وإذا لم يحدث هذا التصحيح فإن أسعار عملات ألتكوينز البديلة ستواصل الهبوط بسرعة مضاعفة نحو قيعان جديدة!
كما يتوقع معظم أفراد مجتمع العملات الرقمية المشفرة، مزيداً من الخسائر و"إراقة الدماء" لمتداولي العملات البديلة ألتكوينز؛ فبحسب استطلاع حديث للرأي أجري على تويتر Twitter مؤخراً، يعتقد أكثر من 70٪ من المستطلعة آرائهم، والبالغ عددهم 4900 شخص تقريباً، أن مذبحة عملات الألتكوينز لم تبدأ بعد، بينما يرى الـ 30 ٪ المتبقين أنها قد وصلت إلى القاع فعلاً!

صناعة الكريبتو في مرمى النيران
قد يستمر نزيف عملات ألتكوينز Altcoins أكثر فأكثر نظراً لبعض العوامل الموضوعية، ناهيك عن العوامل الفنية ومعنويات متداولي السوق.
فقد رفعت هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية SEC مؤخراً، دعوى قضائية مستعجلة ضد مشروع عملة Veritaseum، وهو مشروع عملة رقمية انصبَّ عليه جام الغضب في العام 2017، إضافة إلى رئيسه التنفيذي بالإنابة ريجنالد ميدلتون Reginald Middleton.
بحسب تقرير موقع The Block والمستندات المنشورة فيه، فإن لجنة الأوراق المالية والبورصات تتطلع إلى إيقاف مشروع هذه العملة، ومنع مؤسسها من إنفاق عائدات العرض الأولي للعملة Initial coin offering (ICO)، التي تم جمعها من المستثمرين المكتتبين في العام 2017 وأوائل 2019، والتي جمع من خلالها مشروع عملة Veritaseum نحو 8 ملايين دولار.

صورة

في الدعوى القضائية، تفيد هيئة SEC بأن العرض الأولي للعملة، قد تضمن "تحريفات ملموسة وتضليلات" عن عمد، بشأن إمكانات وحالة VERI، وهو رمز التوكن المميز للمشروع، بهدف رفع سعر العملة.
علماً أن VERI كانت قد نفذت عملية دامب dumpe لتخفيض 60 ٪ من سعر عملتها في اليوم الذي رفعت فيه هيئة SEC هذه القضية.
كما أتبعت هذه الخطوة بدعوى قضائية مماثلة ضد مشروع KIK، وهي الشركة التي تقف وراء توكن عملة KIN ICO التي كانت تحظى بشعبية كبيرة.
مع تكثيف هيئة الأوراق المالية والبورصة SEC جهودها الحثيثة لاتخاذ إجراءات صارمة تجاه مشاريع العملات الرقمية ذات الأسماء الكبرى، فقد نتج عن ذلك كله تدهور في أسعار العملات المعنية، ولا يزال الباب مشرعاً نحو مزيد من الانهيار في أسعار عملات ألتكوينز البديلة.



  • المواضيع المُتشابهه
    ردود
    مشاهدات
    آخر مشاركة

العودة إلى ”منتدى أخبار التقنية“