كيف تكسبين قلب حماتك

روميسة
مشاركات: 4181
اشترك في: الأربعاء فبراير 14, 2018 4:55 pm
اتصال:

كيف تكسبين قلب حماتك

مشاركة بواسطة روميسة » الخميس مايو 23, 2019 5:00 pm

نصائح مقدمة للزوجة من الدكتورة مها عزيز اخصائية في العلاقات الاجتماعية في كيفية التعامل مع الحماة، من بينها الحرص على القرب منها والاهتمام بها، والحرص على مشاعرها، على اعتبار أن ذلك هو ما سيجعلها مع مرور الوقت تبادلك نفس الشعور.

وتنصح الاستاذة أيضاً بأن تكون الزوجة مساعدة ومعاونة لحماتها، دون أن تطلب منها ذلك؛ لأن ذلك الأمر سيشعرها بمساندتك لها، ويجعلها تتعاون معك في حل أية مشكلة. وأيضاً قومي بمدح أي عمل تقوم به، ذلك سيجعلك قريبة منها وتثق فيكي بشكل أكبر.

ويجب أن تشعري حماتك بأهمية وجودها في الجلسات العائلية، بتأييد آرائها ومحاولة استشارتها بخاصة أمام الناس، ذلك سيجعلها تهتم بك أكثر، وتستشعر درجة اهتمامك بها، وتقدريك لرأيها وحكمتها.

وحسب الاستاذة، ينصح بتجنب الاصطدام بحماتك في أي موقف، و لو كان غير محبب، إذ ستكون خسارتها شيء مؤكد، ما ينتج عنه حياة سلبية مع زوجك. وكذلك حاولي مدح طباع زوجك وصفاته الجميلة، بخاصة التربوية ودائماً ما ترجعين تلك الصفات إلى طريقة تربيتها له وأنها سبب سعادتك؛ كونها أهدتك زوجاً صالحاً يحسن معاملتك ويهتم لأمورك.

ومن أهم النصائح التي ترى الاستاذة ضرورة التعامل بها لنجاح العلاقة، هو معاملتها مثل والدتك، ليس من باب المجاملة، مع الوضع في الاعتبار أن بر حماتك من طاعتك لزوجك وحبك له، كما أن إحسانك إليها يسعد زوجك ويجعل حياتك أكثر سعادة.



العودة إلى ”منتدى عالم الأسرة والمجتمع“