فضــل قيـــام الليـــل

روميسة
مشاركات: 4221
اشترك في: الأربعاء فبراير 14, 2018 4:55 pm
اتصال:

فضــل قيـــام الليـــل

مشاركة بواسطة روميسة » السبت مايو 25, 2019 9:41 pm

1 قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ( *من قام بعشر آيات لم يكتب من الغافلين ومن قام بمائة آية كتب من القانتين، ومن قام بألف آية كتب من المقنطرين*) صحيح أبو داود وابن ماجه.

2قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ( *ينزل الله في كل ليلة إلى سماء الدنيا فيقول هل من سائل فأعطيه هل من مستغفر فأغفر له هل من تائب فأتوب عليه حتى يطلع الفجر*) صحيح أحمد والنسائي.

3 قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ( *أفضل الساعات جوف الليل الأخير*) صحيح طبراني.

4 قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ( *عليكم بقيام الليل فإنه دأب الصالحين قبلكم وقربه إلى الله تعالى، ومنهاه عن الإثم، وتكفيراً للسيئات ومطردة للداء عن الجسم*) صحيح أحمد والترمذي

5 قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ( *من استيقظ من الليل وأيقظ امرأته فصليا ركعتين جميعاً كتبا ليلتئذ من الذاكرين الله كثيراً والذاكرات*) صحيح أبو داود والحاكم.

6 قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ( *يا أيها الناس أفشوا السلام وأطعموا الطعام وصِلو الأرحام وصلوا بالليل والناس نيام تدخلوا الجنة بسلام*) صحيح أحمد والترمذي وابن ماجه والحاكم.

7 قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ( *من نام عن حزبه أو عن شيء منه فقرأه فيما بين صلاة الفجر وصلاة الظهر كتب له كأنما قرأه من الليل*) صحيح مسلم وابن خزيمة.

8 قالت عائشة لعبد الله بن أبي قيس ( *لا تدع قيام الليل فإن رسول الله-صلى الله عليه وسلم-كان لا يدعه،وكان إذا مرض،أو كسل صلى قاعداً* ) صحيح أبو داود وابن خزيمة.

9 قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ( *ما من عبد يحدث نفسه بقيام ساعة من الليل، فينام عنها إلا كان نومه صدقة تصدق الله بها عليه وكتب له أجر ما نوى*) صحيح ابن حبان وابن خزيمة.

10قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ( *أفضل الصيام بعد رمضان شهر الله المحرم وأفضل الصلاة بعد الفريضة صلاة الليل*) صحيح مسلم.

11 قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ( *شرف المؤمن صلاته بالليل، وعزه واستغناؤه عما في أيدي الناس*) .



العودة إلى ”منتدى المنوعات الإسلامية“