علاج ديدان البطن بالاعشاب

روميسة
مشاركات: 4149
اشترك في: الأربعاء فبراير 14, 2018 4:55 pm
اتصال:

علاج ديدان البطن بالاعشاب

مشاركة بواسطة روميسة » الثلاثاء فبراير 05, 2019 9:41 am

العلاج بالأعشاب :
البصل والثوم نقوم بوضع شرائح البصل الطازج في إناء من الماء القليل، ونتركه لمدة 12 ساعة حتى ينقع، ثم نقوم بتصفيته، ونشرب هذا الماء بعد تحليته بعسل النحل في فترة الصباح الباكر، ونقوم بالمداومة على ذلك حتى يتم طرد الديدان. أما الثوم، فهو يعتبر قاتل للبكتيريا وديدان البطن، حيث يفضل بلع فصي ثوم وهو نيئ، لكن يصعب ذلك على الأطفال، فيتم غلي بضع فصوص من الثوم مع الحليب ويشرب صباحا، والأفضل أن تليه حقنة شرجية دافئة من نفس الوصفة، هذه الطريقة تقوم بقتل الديدان وتخرجها مع البراز.

نبات الزنجبيل تعتبر جذور الزنجبيل مميتة لبعض أنوع الديدان، وبالأخص دودة الهيتروفيس، ويحتوي الزنجبيل على مادة زيت الطيار، وهو الإسكاريدول، والذي يعتبر طارد قوي للديدان. الطريقة: نقوم بغلي ملعقة كبيرة من نبات الزنجبيل مع كوب من الماء لمدة 3 دقائق، ثم ننتظر حتى يبرد، ثم نقوم بتصفيته، ويشرب ثلاث مرات في اليوم، واحذر من زيادة الجرعة؛ لأن كثرته سامة، وخصوصا للحوامل والأطفال. بذور القرع نقوم بدق مجموعة من بذور القرع الطازجة، ثم نضيف إليها كمية مساوية من السكر، وبعدها تأكل في الصباح، ويجب أن لا نتناول شيء قبلها، ونقوم بأكل حبة جزر بعدها، ونلتزم بذلك لمدة أسبوع. هذه الطريقة خاصة بطرد الدودة الشريطية.

الأناناس يوجد بفاكهة الأناناس أنزيم يعرف باسم (روميلين)، وعندما نقوم بأكل الأناناس لمدة ثلاث متتالية، مع الحرص على عدم أكل أي شيء آخر معه، فإن ذلك يميت ديدان الأمعاء ويخرجها. العثرب يعتبر نبات العثرب المعمر مكافح قوي لديدان الإسكارس، حيث يأكل منه الأغصان الطرية، من غصن إلى 2 غصن.

العنبروت إن تناول بذور نبات العنبروت مرة واحدة في اليوم يؤدي إلى طرد ديدان الأمعاء، حيث يفضل تناول عدد 12 حبة من هذا النبات.

نبات الفرنفل والكركم والجميع يعرف هذه المواد التي تستخدم كتوابل هامة في الطعام، لكن فوائد هاتين النبتتين هامة للأشخاص المصابين بديدان في البطن، حيث تعمل على مكافحة وطرد الديدان من الأمعاء. والطريقة: هي قيام الشخص بتناول أربع ملاعق من مسحوق الكرنفل والكركم، وشرب كوب من الماء بعدها أو الحليب، ويمكن للشخص المصاب أن يضيفهما إلى طعامه مرتين في اليوم.

و يجب التنبيه إلى أن الخطوات الأولى للعلاج والوقاية من هذه الديدان -كما يقول الاستشاريون، وأطباء الباطنة والجهاز الهضمي- هي النظافة الشخصية، والاهتمام بغسل أدوات الطعام والشراب بشكل جيد، ويجب أن نتأكد من مصادر الأطعمة قبل تناولها.



  • المواضيع المُتشابهه
    ردود
    مشاهدات
    آخر مشاركة

العودة إلى ”منتدى العلاج بالأعشاب الطبيعية والطب البديل“