هل ممارسة العادة السرية في الحمل تضر الجنين ؟

روميسة
مشاركات: 4197
اشترك في: الأربعاء فبراير 14, 2018 4:55 pm
اتصال:

هل ممارسة العادة السرية في الحمل تضر الجنين ؟

مشاركة بواسطة روميسة » الثلاثاء إبريل 30, 2019 11:33 pm

العادة السرية هي استثارة الأعضاء الجنسية باستعمال اليد أو أي جسم خارجي للوصول إلى النشوة الجنسية، وبالرغم من بعض التحفظات التي قد يراها البعض حتى نفسيًا وصحيًا على المدى البعيد لكننا لا نستطيع إنكار أن البعض يمارسها تعودًا أو اضطرارًا.

من الحقائق غير المعروفة للجميع أن الرغبة الجنسية تنشط أحيانًا لدى قطاعٍ كبيرٍ من النساء في أثناء الحمل، بصورة غير معتادة حتى للمرأة نفسها، ولظروفٍ كثيرة قد تتجه الحامل إلى العادة السرية كوسيلة لإشباع الرغبة العالية التي تشعر بها.

هل ممارسة العادة السرية تضر الجنين؟
• ممارسة الأم للعادة السرية عن طريق حك الأعضاء الجنسية من الخارج لا تضر الجنين في معظم الأحيان، إلا إذا كانت ظروف حمل الأم غير مستقرة أصلًا، ومعرضة لحدوث انقباضات في الرحم وولادة مبكرة، وهي حالات غالبًا ما يمنعها فيها الطبيب عن ممارسة العلاقة الحميمة أو القيام بمجهود كبير، لذا فهي لا تضر الجنين إن مورست من الخارج بينما قد تحمل له الضرر إن كان الحمل غير مستقر.

• ممارسة العادة السرية بإدخال جسم خارجي إلى المهبل تحمل خطر إحداث جروح أو نقل العدوى داخل المهبل، مما يستلزم علاجًا طبيًا، وهنا تضر الحمل والجنين.

هل يشعر الجنين بالعلاقة الحميمة وتؤثر عليه؟

العادة السرية تصل بالمرأة لحدوث انقباضات في الرحم، وإفراز هرمون الأوكسيتوسين، وهو هرمون تركيبه يشبه تركيب العقاقير التي يستعملها الأطباء لإحداث الطلق الصناعي.
متى يجب عليكِ التوقف عن ممارسة العادة السرية في أثناء الحمل؟
إحساسك بأي نوع من الألم يعتبر مؤشرًا واضحًا لضرورة التوقف عن ممارسة العادة السرية فورًا، خصوصًا إذا كان حملكِ مهددًا بالولادة المبكرة.

في كل الأحوال، تظل مشكلة العادة السرية أنها تؤثر سلبًا على الصحة في العموم ونفسيًا على تعود الزوج أو الزوجة على الإشباع الجنسي بعيدًا عن الطرف الآخر وفي هذا بعد عن الفطرة السليمة. يفضل أن يتشارك الزوجان المشكلة ويحاول كل منهما حلها ويصلا معًا إلى حل مرضي للطرفين.



  • المواضيع المُتشابهه
    ردود
    مشاهدات
    آخر مشاركة

العودة إلى ”منتدى الحمل و امراض النساء و تربية الاطفال“