نصائح وقائية للحامل في الشهرالسابع

فريد
مشاركات: 45
اشترك في: الجمعة فبراير 16, 2018 10:08 pm

نصائح وقائية للحامل في الشهرالسابع

مشاركة بواسطة فريد » السبت مارس 23, 2019 4:14 pm

الحمل في الشهر السابع عندما تصل المرأة الحامل إلى الشهور الأخيرة من حملها تبدأ بالاستعداد النفسي من أجل الولادة واستقبال طفلها، ولذلك تعتبر هذه المرحلة من أهمّ مراحل الحمل خاصةً في الشهر السابع وما يليه؛ فلذلك يجب مراعاة بعض الأمور والنصائح الخاصة بالتغذية لتفادي حدوث بعض الأعراض في تلك المرحلة، لذلك سنذكر في هذا المقال بعض النصائح للحامل في الشهر السابع للحفاظ على نفسها وجنينها.

نصائح وقائية للحامل في الشهر السابع تصاحب فترة الحمل العديد من المشاكل الصحية، منها:

الحرقة:
لتفادي الحرقة يجب عدم البقاء دون تناول طعام لفترةٍ طويلة، بالإضافة إلى عدم ملء المعدة بالطعام حتّى لا يحدث انتفاخٌ، بل لا بدّ أن تكون الوجبات خفيفة ومتعددة، وتفادي الاطعمة الدسمة والمقلية.

الانتفاخ: يجب الإكثار من تناول السوائل حتّى لا يحدث الانتفاخ، مع مراعاة التقليل من مصادر الصوديوم كالأطعمة المعلبة، والملح والمخللات، والشيبس. الامساك: يجب الإكثار من تناول المواد الغذائية المحتوية على الألياف، مثل: الفاكهة المجففة، والخضار، والحبوب الكاملة.

فقر الدم: حيث تكون الحامل عُرضةً للإصابة بفقر الدم في الشهر السابع، وذلك يعود إلى التغذية الخاطئة وغير السليمة خلال الأشهر السابقة؛ فلذلك يجب عليها تناول اللحوم، والدجاج، وبعض الأغذية التي تحتوي على الحديد، مثل: الفاصولياء، والعدس، والفول، والسبانخ.

نصائح عامة للحامل في الشهر السابع

الإلتزام بتناول أقراص المعادن والفيتامينات والحديد التي نصح بها الطبيب. تتناول ما مقداره 4 أكواب من لبن الزبادي أو الحليب بشكلٍ يومي.
تجنب تناول الشاي، والقهوة، والفلفل، والبهارات، والبصل بشكلٍ مفرط، لأنّها تهيّج الجهاز الهضمي وتؤثر على الأعصاب وتضرّ بالحمل.
الابتعاد عن تناول المهدئات إلّا بعد استشارة الطبيب، فهي مضرةٌ بالجنين، وقد تسبب حدوث تشوهاتٍ خلقية للجنين.
الابتعاد عن السهر الذي يؤدّي إلى الإرهاق، لذا لا بدّ من النوم مدة 9 ساعات يومياً طوال فترة الحمل. تتجنب الأعمال المنزلية الشاقة أوحمل الأشياء الثقيلة والابتعاد عن القيام بحركاتٍ عنيفة.
مراعاة عدم ارتداء الملابس الضيقة والكعب العالي والأحزمة التي تضغط على البطن، فهي تؤدّي إلى ضيق التنفس والتعب والإرهاق.
الابتعاد عن تناول الأغذية التي تحتوي على دهونٍ مشبعة والابتعاد عن تناول الوجبات السريعة عموماً. ممارسة التمارين الرياضة خاصةً المشي الهاديء، فهو يحسّن وينشط عمل الدورة الدموية، ويساعد على تغذية الجنين، ويسهل عملية الولادة.
التعرض لأشعة الشمس بمقدار ربع ساعةٍ يومياً للحصول على فيتامين د، ويمكن الحصول عليه أيضاً من خلال تناول السّمك كأسماك السلمون.
مراعاة تناول الأوميغا3 الذي يساعد في تكوين أنسجة المخّ وقرنيّة العين، والموجود في الأسماك الدهنية كالسلمون، والتونة، والسردين، والبيض.
مراعاة النظافة عند الأكل وغسل الخضار والفاكهة جيداً قبل تناولها



  • المواضيع المُتشابهه
    ردود
    مشاهدات
    آخر مشاركة

العودة إلى ”منتدى الحمل و امراض النساء و تربية الاطفال“