تطبيقات فريد دودسون لتحقيق الاهداف

روميسة
مشاركات: 4186
اشترك في: الأربعاء فبراير 14, 2018 4:55 pm
اتصال:

تطبيقات فريد دودسون لتحقيق الاهداف

مشاركة بواسطة روميسة » الاثنين يوليو 08, 2019 8:53 am

اولا : عليك تحديد الهدف الذي تريد " اختار هدف واحد "
ثانيا : ركز علي هذا الهدف " فكر في هدفك بشكل مباشر وببساطة "
أغمض عينيك وفكر فيه ؛؛ احتفظ بهذا الهدف بداخل الوعي ؛؛ ستلاحظ ان هناك رغبة او اشتياق او حنين لهذا الهدف ؛؛ هذه الرغبة او الاشتياق او الشعور بالإحتياج بشكل نفسي يفصلك عما تريد ؛؛ لأن اللحظة اللتي تريد فيها شئ .. بشكل متناقض انت تقول : انا لا امتلكه ؛؛ ربما ليس بشكل متناقض بل منطقي ايضا !!

معظم الناس يعتقدون انه كي تحصل علي شئ ما .. يجب عليك ان تريده اولا ؛؛ ولكن بالعكس فالحاجة والرغبة ليستا طريقة الحصول علي الاشياء !!

معظم الاشياء التي تحصل عليها في الحياة تأتي اليك لانك اخترتها .. قررتها .. نويتها ؛؛ مثلا عندما تكون في محل حلويات .. فأنت لا تقف هناك ترغب وتتمني ان يكون هذا في يوم ما ملكك .. بل ببساطة تقوم اممممم " أنا افضل هذا النوع " !!

أغلق عينيك مرة اخري واستحضر الهدف .. ثم اشعر بهذه الرغبة ؛؛ اشعر بمشاعر الحاجة .. واستخدم تنفسك للشعور بتلك الرغبة والحاجة .. للشعور بالانفصال ؛؛ انه جذب من الطاقة يمكنك الشعور به في جسدك .. غالبا ما يكون في الصدر أو المعدة أو الجبهة ؛؛ سوف تندهش لمعرفة أن مشاعر الدفع والجذب من الطاقة .. هي بالضبط ما تحجب ظهور هذا الهدف بشكل سحري وفوري في حياتك !!

الآن ابتعد عن هدفك وافكارك الي الشعور ذاته .. الرغبة ذاتها ؛؛ اسمح لهذه المشاعر ان تخرج لتجلس معها قليلا .. اجلس معها دون الحاجة للتخلص منها أو تغييرها أو تحويلها .. فقط اجلس معها واشعر بها ؛؛ هذه الرغبة أشبه بضغط قمت بصنعه ؛؛ وأنا أطلب منك الشعور بهذا الضغط والتخلص منه تدريجيا وببطئ .. تخلص منه بالتخلص من مقاومتك له .. بالشعور به والسماح له بالخروج .. ومع الزفير اسمح له بالخروج ؛؛ مع الشهيق اشعر بالرغبة المتبقية بداخلك ؛؛ ايا كان الضغط المتبقي .. مع الزفير تخلص منه ؛؛ وأيضا تفحص ؟؟ ربما يكون هناك بعض الألم الشعوري يختبئ وراء هذه الرغبة .. تخلص منه ايضا وتنفسه الي الخارج ؛؛ لاحظ انك عندما تشعر به سوف يخرج من تلقاء نفسه حتي يختفي تماما ؛؛ ربما يتطلب ذلك ثلاث أو خمس أو عشرة أو عشرون يوما ؛؛ وربما علي ايام .. المهم انه كلما تشعر بهذه الرغبة فقط تخلص منها

أنا أطلب منك ان تتخلص من رغبتك تجاه الهدف .. لانها تفصلك عن الهدف ؛؛ لانها تواصل التاكيد علي نفس الشئ وهو : " انا منفصل .. انا لا امتلك ذلك .. انا لست الوفرة اللانهائية .. الكون مكان موحش ومحزن .. وهو يحتاج مني دائما ان اعمل بجد كي احصل علي ما اريده " وطبعا هذا كله ليس صحيح

بهذه الطريقة حصلت علي منافع كثيرة .. فحين تتخلص من شعور الرغبة سوف تتخلص من حس النقص الداخلي وسوف تشعر بالكمال الداخلي

بعد القيام بذلك .. يمكنك انا تسال : " كيف ساشعر ان حققت هذا الهدف ؟ " تمسك بهذا الشعور لفترة وتعود عليه ليتعود جسدك علي هذا النوع من المشاعر التي تختلف كثيرا عن الرغبة .. ويالها من راحة

ما يحدث عبر هذا هو ان ادراكك يتغير .. ستري وتجذب فرص اكثر لتحقيق هدفك .. وسوف تاتي اليك بشكل اسهل .. ربما يتطلب الامر منك بعض الفعل والجهد .. لكن ليس بقدر تمسكك بالرغبة .. وليس ايضا علي المدي البعيد .. فانت صانع ولست عبدا !!

فريد دودسون



  • المواضيع المُتشابهه
    ردود
    مشاهدات
    آخر مشاركة

العودة إلى ”منتدى التنمية البشرية وعلم الطاقة“