كيف تتجنب الشيخوخة وتحافظ على شبابك بطرق مبتكرة وبسيطة

روميسة
مشاركات: 4181
اشترك في: الأربعاء فبراير 14, 2018 4:55 pm
اتصال:

كيف تتجنب الشيخوخة وتحافظ على شبابك بطرق مبتكرة وبسيطة

مشاركة بواسطة روميسة » الأحد مايو 26, 2019 4:22 pm

العلاقة مع الوقت تجربتنا مع الوقت تؤثر – إيجابا او سلبا مع ساعتنا البيولوجية..فإذا كنت دائما في عجلة ..فإن ساعتك البيولوجية ستصبح بالمثل سريعة..و هذا يؤدي إلى إرتفاع ضغط الدم ،..زيادة معدلات ضربات القلب ،..يزداد فرز الادرنالين في الدم ، ..يضعف الجهاز المناعي ،..و في حالة إصابتك ب سكتة قلبيه فانت معرض اكثر للموت!بالمقابل عندما تحضى بوقت جيد كأن تكون في حالة حب ..حينها يتوقف الوقت !عندما تتامل يتوقف الوقت عقلك مرتبط بالوقت ،..فعندما تفكر في المستقبل او الماضي ..يكون وعيك مرتبط بالوقت ؛لكن عندما تتواصل مع روحك كما تفعل الان ..و انت تقرأ يتوقف الوقت…

ضبط الساعة البيولوجية:

في اي وقت تشعر فيه بالتوتر توقف ،..ابتسم ، تنفس بعمق ثلاث مرات..بعدها لن تصبح متوتر و ستصبح مُركز…

هناك 3 انواع من الشيخوخة :

-*شيخوخة نفسية :–(هي شعورك ، اتشعر كأنك شاب من الداخل ؟!)

*شيخوخة بيولوجية :(تغير العلامات البيولوجية في الجسد مثل ضغط الدم و غيره

*شيخوخة زمنية : -(هي حين تولد.)من يشعر بانه اصغر نفسيا ..فان علاماته البيولوجية تستجيب له…ما عليك فعله هو ان تعيد ضبط ساعتك البيولوجية..و تفعل ذلك من خلال التوكيدات فتقول :-” كل يوم ، و بكل طريقة ساقوم بزيادة قدرتي الذهنية و الجسدية ،..ساعتي البيولوجية تم ضبطها بصحة { عُمر مثلا عشرين } ،..انا ابدو و اشعر باني بصحة الـ { العمر الذي ترغب به } “و تكرر هذه التوكيده 5 مرات في اليوم ..على فترات متباعده ، إحداها قبل النوم…-الشعور بالجسد كحقل من الطاقة و المعلومات..الكثير يعامل الجسد على انه بناء ،..لكنه في الواقع حقل من الطاقة و المعلومات…

حقل الطاقة :ما عليك ان تفعله هو التالي :-ركز على جسدك ، .و انوي على ان تستشعر به ك حقل من الطاقة ،..ثم قيّم طاقتك من 1 – 10 ،..عشرة هي اقصى ما يمكنك الوصول إليه ..و تعني انك تشعر بانك غير مقيد و نشط..واحد تعني انك منهك جدا..بعد ذلك تذكر ان كل فعل يأثر على طاقتك ،..فعلى سبيل المثال إذا اردت ان تاكل إسال نفسك :-” هل هذا الطعام سيزيد طاقتي ، ام لا ؟! “إذا اردت ان تقرر بين ان تتمرن او ان تجلس اسال نفسك :-” هل هذا الفعل سيزيد طاقتي ، ام لا ؟! “..دائما اتجه تجاه الخيار الذي سيزيد من طاقتك ،,,حيث تكون دائما بين ال 9 و ال 10 ،..حتى قبل النوم يكون لديك طاقة ،..هناك فرق بين ان تكون متعب و ان تشعر بالنعاس و النوم !

حقل المعلومات :بالمثل ركز على جسدك و اسال :” ما حجم الراحة الذي اشعر به ؟! “” ما حجم النعيم الذي اشعر به في جسدي ؟! “عشرة تعني انك في حالة من النعيم و الراحة..واحد تعني انك تشعر بالبؤس و ربما الالم..

الطعام:
-اكثر الاطعمة صحية هي ال فيتوكيميكال (بالإنجليزية:Phytochemicals ) ..هي مركبات كيميائية..الفايتو يعني الضوء ،..و بالتالي هي مواد مشتقة من طاقة الضوء ،لها انواع متعدد و هي :* الفلافونويد :و هي مضاد اكسدة و مضادة للسرطان ،..تحمي من امراض القلب..و انواع عديدة من السرطان..و هي موجودة في البصل ، البروكلي ، العنب ،التفاح ، الكرز ، الحمضيات ، التوت ، الطماطم..
المركبات الفينوليه:-و هي ايضا مضاد اكسدة و مضادة للسرطان..موجود في البندق ، التوت الكرز ، الشاي الاخضر* الكبريتيت
مكافحة للسرطان و تساعد على تحسين الدورة الدموية..موجوده في الثوم ، البصل * الليكوبين
هي نفس المادة التي تعطي اللون الاحمر للطماطم ،و هي مكافحة للسرطان..موجودة في الطماطم ، الجريب فروت الاحمر ،..* الايزوسيانيد = isocyanide
هي تمنع نمو الاورام..توجد في البروكلي ، الكرنب ، القرنبيط*
الايسوفلافون تمنع الاصابة بالسرطان الذي يكون بسبب الهرومونات ،..تخفض الكوليسترول..موجوده في فول الصويا و الاطعمة المشتقة منه..* الانثوسيانين
مضادة للاكسدة ، تخفض الكوليسترول ،..تحفز المناعة.موجودة في التوت و الكرز و العنب..* التربينويد مضادة للاكسدة ، و للبكتريا ،..تقي من الاصابة من سرطان المعدة..موجودة في الفلفل ، الروز ماري ( اكليل الجبل ) ،..سترى ان كل هذه الاطعمة مليئة بالالوان ..الوان الطيف السبعة..من الاحمر .. الى البنفسجي..ثم ستجد البهارات و هي أطعمة مليئة بالنكهة ،.موجوده في الاكل التقليدي الصيني و الهندي و الايطالي و غيره..ابتعد عن اكل المواد البسيطة الميته .. ك التشيز برقر ،البطاطس المقلية ، الملح و الحلوى..الملح و الحلوى تزيد من نسبة السمنة و هي اسوا انواع الاطعمة..ابحث عن الاطعمة الحقيقية/الطبيعية ..ذات الست مذاقات..الحلو .. كالموجود في الكربوهيدرات المعقده..الملح .. بكمية قليلة..الحامض .. في الخل و الزبادي..المر .. في الخضار..اللاذع .. الثوم ، المسترد و البهارات الحارة..المقلصة .. العدس و البقوليات..

5-تقليل التوتر :-اجسادنا هي انعكاس للكون ، ..و لاسباب عملية .. نحن نملك اربع إيقاعات بيولوجية..
- إيقاع الساعة البيولوجية:-يحدث نتيجة تحرك/دوران الساعة..

– ايقاع الفصول:-يحدث نتيجة دوران الارض حول الشمس بالتالي تغير الفصول..

- ايقاع الجاذبية:-يحدث نتيجة للجاذبية التي تحدث للارض ، و لاعضائنا الحيوية ،لحركة المد و الجزر .. إلخ نتيجة الارض القمر النجوم

- إيقاع قمري:-تيجة الحركات المعقدة ل الارض ، القمر ، الشمس .. و علاقتهم ببعضهم..و هناك العديد من الايقاع..حين تكون طبيعتنا البيولوجية في توافق مع هذه الايقاعات ..حينها يكون لدينا توازن ، تصليح ذاتي ، و ضبط للنفس..و القوتان ( التنظيم الذاتي / الحياة / الاحالة الذاتية /التطوير الذاتي ضد الشيخوخة ) دائما في تنافس عادة ما تنجح الشيخوخة..لكن بامكانك تغير ذلك من خلال اتباع الدورة الطبيعية..للراحة و النشاط ؛ استيقظ قبل طلوع الشمس ( 6 صباحا ) ،تحرك بانتظام خلا اليوم ،اجعل وجبتك الرئيسية خلال الظهيره ،قلل كمية الطعام وقت العشاء ،اذهب للنوم حوالي العاشرةبالاضافة إلى ذلك لا تضع سموم بجسدك سواء كانت نفسية او مادية.

العاطفة للحياة و الانفصال:-ينقسم الامر لجزئين :

اولا :العاطفة تعابير الحياة تختلف باختلاف فصول حياتنا..يبدا الموضوع في الطفولة ف تكون الفضول و التساؤل و اللعب و التعلم.بعد ان تكبر تكون في النجاح الانجاز الثروة و الشهرة..حين تنجز ذلك يكون تتحول للمحيط ، العائلة ،الخدمة ، الحب ، مساعدة الاخرين..في النهاية عندما ندخل خريف حياتنا يجب/يُفترض ان تكون سكون عميق ..و اتصال مع الوعي الغير محدود و الغير منتهي..بالطبع يمكن لهذا المراحل ان تتغير و ان تختلف..الهدف ليس ان تكون قطرة في المحيط بل ان تكون المحيط في القطرةفي كل لحظة إذا عبرنا عن العاطفة في حياتنا سنشعر بالفرح..و تلك العاطفة يمكنها ان يتم التعبير عنها ب اشكال عديدة..

ثانيا : الانفصال و هو يعني ان تفعل ما يفترض بك ..مع وجود الكمال العقلي و التغاضي عن النجاح..لانك تفكر بالنتائج و تغفل عن العملية كلها ..و بالتالي عند وصولك لن تستمتع بوصولك لانك غير حاضر..الانفصال جدا مهم لانه الكمال في التجربة في كل لحظة..تذكر 3 كلمات :-(الانتباه-النية-الانفصال)

-التخلص من المعتقدات المعيقة:-كلنا نملك معتقدات معيقة ، تم برمجتنا عليها اثناء طفولتنا..بايرون كيتي تقترح للتخلص من المعتقدات المعيقة :-- ان تكتب المعتقدات:-و في هذه الحالة انه عندما تكبر ستصبح ضعيف القوى ،لن تملك نفس القوة الذهنية و البدنية .. إلخ* هذه الطريقة ناجحة لاي نوع من المعتقدات المعيقة * – ثم تحت ذلك قم بتدوين اذا ما كان ذلك صحيح ام لا~ جاوب ب نعم او لا- ثم تحت ذلك اكتب إذا كان اعتقادك 100 % صحيح~ جاوب ب نعم او لا..- ثم اجب على التالي:ما الذي يفعله بك هذا المعتقد ؟!ما الذي ستكون بدون هذا المعتقد ؟! – اعكس معتقدك المعيق !على سبيل المثال :بعدما اكبر سأصبح قوي ، اكثر جمالا ، اكثر سعادة ،اكثر حكمة ، اقوى ذاكرة .. إلخ..غيّر قصتك ؛ ستغيّر حياتك..

-العلامات البيولوجية:
-تقاس العلامات البيولوجية ب ضغط الدم ،كثافة العظام ، رد الجهاز المناعي ،نسبة الجلولوكوز ، سمك الجلد ، قوة البصر .. إلخ بالرغم من ذلك تذكر ان روحك لا تشيخ ، هي غير زمنية لذا كلما اتجهنا اكثر تجاه مزيد من الوعي ..كلما تاثر – إيجابيا – عمرنا البيولوجي..القاعده هي ان الواقع يختلف باختلاف الوعي ،..و طبيعتنا البيولوجية تختلف ايضا باختلاف الوعي و المعرفة ..و الادراك و المشاعر و ايضا العلاقات و البيئة التي نتواجد بها..

-دع الوعي النقي يكون:-الوعي النقي( الوعي الفائق ) ..هو حالة الوعي التي تتجاوز الفاعل و المفعول ،و هي الثغرات بين الافكار…نشعر به عندما نتجاوز الحوار الداخلي و بين الافكار ..يتم ذلك من خلال التامل ..حيث يكون بترديد جملة/كلمة ليس لها إرتباط زمني ..مثل ” انا ” او اي من الجمل الموجوده..في الادب التاملي من مركز تشوبرا..*خصائص الوعي النقي : إمكانية نقية× مسالم× صامت× مرجعية ذاتية× مطوّر للذات× منظم للذات× انفصالي× خلّاق× يقيني× متلازم بشكل ابدي× مبارك× لا وقتي× متطور/فعال/متحرك لهذا كل ما عليك فعله هو ان تسرح في وعي نقي ..حتى تتمكن طبيعتك البويولوجية من ضبط نفسها..كثير من الدراسات اثبتت ان هذه الحالة ..تساعد على خفظ ضغط الدم و الكولسترول ..و زيادة قوة الجهاز المناعي.من يتامل و يصل لحالة الوعي النقي ..لمدة 5 سنوات بانتظام ،مرتين يوما كل مرة لمدة 15-20 دقيقة ؛يصبح عمرهم البيولوجي..اقل بحوالي 10 سنوات من عمرهم الزمني !

بقلم د. ديباك تشوبرا

صورة



  • المواضيع المُتشابهه
    ردود
    مشاهدات
    آخر مشاركة

العودة إلى ”منتدى التنمية البشرية وعلم الطاقة“